اعتماد بريد المغرب 225 سيارات كهربائية محلية الصنع

سيارات كهربائية بريد المغرب

ينمو سوق السيارات الكهربائية في المغرب بسرعة حيث تعمل البلاد على تقليل الانبعاثات الكربونية وتصبح رائدة في مجال التكنولوجيا الخضراء. هذا النمو دفع بريد المغرب للتوجه إلى السيارات الكهربائية ، إحدى أكبر شركات توزيع الطرود في البلاد. أصبحت شركة بَريد المغرب لاعبا رئيسيا في المساعدة على جعل توزيع البريد والطرود بالسيارات الكهربائية أكثر سهولة. والتقدم نحو مستقبل أكثر خضرة للمغرب ، مما يشجع المواطنين أيضا على التحول من المركبات التقليدية التي تعمل بالبنزين إلى سَيارات كهربائية. دعونا نعرف كيف اعتمد بريد المغرب سيارات كهربائية في مخططاته ونستكشف معلومات أكثر.

فوائد استخدام سيارات كهربائية لشركة بريد المغرب

يعتبر مشروع السيارات الكهربائية لتوزيع البريد في المغرب كبديل للدراجات النارية التي كان يعمل بها المستخدمون. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن السيارات الكهربائية تقدم عددًا من المزايا بما في ذلك حماية البيئة وتوفير تكاليف النقل لبريد المغرب وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الصفرية. لها كفاءة في استخدام الطاقة من محركات الاحتراق التقليدية وتتطلب صيانة أقل. علاوة على ذلك ، يمكن شحنها بسرعة وسهولة في محطات مخصصة في مؤسسات البريد المغربي.

المدة التي يمكن أن تقطعها سيارات كهربائية

للإجابة على هذا السؤال ، يجب أن ننظر في النطاق القياسي للسيارة الكهْربائية التي تعمل بالبطاريات. اعتمادًا على حجم وطراز البطارية ، أما بالنسبة للسيارات الكهربائية لبريد المغرب فيمكن أن تصل المسافة التي تقطعها إلى 75 كيلومتر كحد أقصى بشحنة واحدة ،  بينما تحتاج فقط إلى 3 ساعات لشحنها بالكامل. وهذا يجعلها خيارًا رائعًا لموظفي البريد المغربي الذين يحتاجون إلى التحرك لمسافات أطول في الأحياء وبعض المناطق البعيدة. مع استمرار التقدم التكنولوجي في التطور ، لن يمر وقت طويل قبل أن تتمكن هذه المركبات الكهرَبائية من المضي قدما!

ما هو نوع السيارات الكهربائية لشركة بريد المغرب؟

نوع السيارة الكهربائية الجديدة التي اعتمدتها شركة بَريد المغرب هي سِيتروين آمي – Citroën Ami. لها تصميم ذو بعد الاقتصادي والبيئي. سيارة ستروين هي سيارة كهربائية بِالكامل تتميز بمدى سرعة قصوى تبلغ 45 كيلومتر في الساعة. تأتي أيضا مع مجموعة من الميزات ، مثل المحرك الكهربائي المبتكر ونظام الكبح المتجدد ونظام إدارة البطارية المتقدم. توفر هذه المركبة الكهربائية الراحة وسهولة تنقل ساعي البريد بجميع الجهات.

تم صناعة سيارة Citroën من طرف شَركة ستيلانتس (Stellantis) في مدينة القنيطرة ، وصممت نسخة خاصة فقط لشركة بَريد المغرب لتوظيفها والاعتماد في الأنشطة البريدية اليومية بموجب عقد تم إبرامه من كلا الطرفين ، الميزة الأهم تتجلى في أنها مغربية الصنع مِئة بالمئة ، وقد تم شراء 225 مركبة كهربائية التي يمكنها أن تشتغل بالطاقة النظيفة بدعم من وزارة الصناعة والتجارة وتم توزيعها على مختلف جهات المملكة المغربية.

تحديات بريد المغرب للاعتماد على السيارات الكهربائية

تهدف شركة بريد المغرب لتحديث عملياتها من خلال الاعتماد على السيارَات الكهربائية في خدمات توزيع البريد والطرود. هذه خطوة رئيسية نحو تَقليل البصمة الكَربونية للشركة و الحفاظ على البِيئة ، فضلاً عن جعل عملياتها أكثر كفاءة. ومع ذلك ، تأتي هذه الخطوة مع مجموعة التحديات الخاصة بها.

  • التحدي الأول هو الافتقار إلى البنية التحتية للشحن في المغرب. هذا يعني أن السيارات الكهربائية تحتاج إلى النظر بعناية قبل استخدامها لخدمات التوصيل. بالإضافة إلى ذلك ، قد يتطلب الأمر أيضًا تحديث البنية التحتية الحالية وتطوير معايير جديدة من أجل ضمان إمكانية تشغيل المَركبات الكَهربائية بأمان وموثوقية.
  • التحدي الآخر هو تكلفة بطاريات السيارَات الكهربائية والمكونات الأخرى. على الرغم من انخفاض هذه التكاليف بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، إلا أنها لا تزال أعلى بكثير من تلك المرتبطة بالمركبات التقليدية التي تعمل بالبنزين أو الديزل. هذا قد يجعل من الصعب على مؤسسات البريد استخدام السيارات الكهربائية وتوسيع شبكته على نطاق واسع دون تكبد تكاليف كبيرة.

سعر السيارات الكهربائية – بريد المغرب

أكدت شَركة سيتروين ، الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية بالقنيطرة ، أنه بحلول عام 2030 سيتم إنتاج المزيد من سَيارات البريد المغرب حسب الطلبات المتزايدة. تم تحديد ثمن هذه السيارة ب 100 ألف درهم مغربية قد يرى البعض أن ثمنها مرتفع جدا وذلك لأنها صنعت بالمغرب مئة في المئة، لكن تأمل Citroen إحداث ثورة في الصناعة وجعل السيارَات الكهربائية متوافرة بثمن أرخص من هذا على الصعيد الوطني مستقبلا.

مواصفات سيارات كهربائية لشركة بريد المغرب

Citroën Ami هي سيارة كهربائية صغيرة بمحرك كهربائي بقدرة 5.5 كيلو وات ، وبطارية ليثيوم أيون بسعة 6.0 كيلو وات في الساعة ، وبمدى يصل إلى حوالي 70 كيلو متر بشحنة واحدة وسرعة قصوى تَبلغ 45 Km في الساعة.  يمكن شحنها باستخدام مأخذ كهربائي قياسي خلال 3 ساعات. يبلغ طولها 2.41 متر وعرضها 1.39 مترًا وارتفاعها 1.52 مترًا وتتسع لراكبين. يحتوي على شاشة تعمل باللمس للتنقل وتشغيل الموسيقى.

حوافز حكومية لشراء السيارات الكهربائية

يعمل المغرب بنشاط على تعزيز استخدام السيارَات الكَهربائية في السنوات الأخيرة. نفذت الحكومة مبادرات مختلفة لتشجيع اعتماد السيارات الكهربائية ، مثل الإعفاءات الضريبية والإعانات لشراء السيارَات الكهربائية كما فعلت مع بريد المغرب ، فضلاً عن الإجتهاد في إنشاء البنية التحتية لمحطات الشحن. بالإضافة إلى ذلك ، حددت الحكومة المغربية هدفًا يتمثل في جعل مليون سياراة على الطريق كهربائية بحلول عام 2030. ومع ذلك ، لا يزال اعتماد السيارات الكهربائية في المغرب منخفضا ، لكن من المتوقع أن ينمو السوق في السنوات القادمة.


مقالات ذات صلة


تطبيق خدمات الكهرباء الذكية

تطبيق خدمات الكهرباء الذكية

يمثل تطبيق خدمات الكهرباء الذكية تقدماً كبيراً في قطاع خدمات الكهرباء الذكية. وقد تم تصميم…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *